تكلفة المعيشة في ألانيا تركيا كمغترب

  • بواسطة الخيل للوساطة العقارية
  • قبل٪ s
  • الانيا
  • 1
تكاليف المعيشة في الانيا
تكاليف المعيشة في الانيا

تكاليف المعيشة في الانيا هي أقل بكثير ليس فقط من المدن في الدول الأوروبية والولايات المتحدة ، ولكن أيضًا من العديد من المدن التركية الأخرى مثل أنطاليا. في ألانيا ، يمكنك تحقيق أقصى استفادة من دولاراتك التي جنيتها بشق الأنفس من خلال استبدالها بالليرة لأن كل شيء ، من الكهرباء والغاز والضرائب إلى الطعام والمواصلات ، حصل على سعر معقول في هذه المدينة المتوسطية الجميلة. هنا ، قمنا بتجميع شامل قائمة الأسعار في ألانيا حتى تتمكن من إجراء العمليات الحسابية لنفقاتك الشهرية بنفسك.

قائمة نفقات المعيشة في ألانيا

قائمة نفقات المعيشة في ألانيا
قائمة نفقات المعيشة في ألانيا

ألانيا هي مدينة ساحلية غنية بالألوان في الريفيرا التركية ومليئة بالإمكانيات. على مدار العقد الماضي ، كانت هذه المدينة مزدهرة باستمرار ولديها اليوم الكثير لتقدمه لكل من السياح والمستثمرين على حد سواء. حصلت ألانيا على العديد من الامتيازات ، كل منها قادر على إقناع الأفراد الأكثر حكمة لبدء حياة جديدة في هذه المدينة النابضة بالحياة.

من بين العوامل المغرية انخفاض تكاليف المعيشة وأسعار الصرف العادلة التي تساهم بشكل أكبر في تقليل نفقاتك الشهرية. مقابل كل دولار ، ستحصل على مبلغ جيد من الليرات التي تتيح لك أن تعيش حياة مريحة وتظل قادرًا على توفير المال في نهاية اليوم. لكن مهلا ، لا يوجد دليل قوي مثل التظاهر ، أليس كذلك؟ فيما يلي قائمة أسعار محدثة في ألانيا. انظر بنفسك!

سعر المواد الغذائية والمشروبات في ألانيا

سعر المواد الغذائية والمشروبات في ألانيا
سعر المواد الغذائية والمشروبات في ألانيا

تتضمن قائمة الأطعمة والمشروبات لدينا بعض العناصر الأكثر تقليدية التي تشكل الجزء الأكبر من قائمة البقالة الخاصة بك. مع هذه الأطعمة ، يمكنك إعداد العديد من الوجبات المختلفة ، وبالتالي ، من خلال معرفة أسعارها ، ستحصل على فهم جيد لنفقات الأكل الخاصة بك. الأسعار كالتالي:

  • ماء ، زجاجة 0.33 لتر: 0.25 $
  • حليب عادي 1 لتر: 0.66 $
  • خبز أبيض طازج ، 1 رغيف: 0.5 كجم 0.43 $
  • أرز (أبيض) ، 1 كجم: 1.62 $
  • بيض ، 12 قطعة: 1.65 $
  • جبن (محلي) ، 1 كجم: 5.82 $
  • صدور دجاج ، منزوعة العظم والجلد ، 1 كجم: 2.81 $
  • لحم بقري دائري أو ما يعادله من اللحوم الحمراء ، 1 كجم: 7.96 $
  • تفاح ، 1 كجم: 0.65 $
  • موز ، 1 كجم: 1.43 $
  • البرتقال ، 1 كجم: 0.74 $
  • طماطم ، 1 كجم: 0.71 $
  • بطاطس ، 1 كجم: 0.32 $
  • بصل ، 1 كجم: 0.31 $
  • خس ، رأس واحد: 0.55 $
  • ماء ، زجاجة 1.5 لتر: 0.21 $
  • زجاجة نبيذ متوسطة المدى: 5.37 $
  • بيرة محلية ، 0.5 لتر زجاجة: 2.35 $
  • بيرة مستوردة ، 0.33 لتر زجاجة: 1.68 $
  • البيرة المحلية ، 0.5 لتر الغاطس: 3.00 $
  • بيرة مستوردة ، 0.33 لتر زجاجة: 2.41 $
  • كابتشينو: 2.13 $
  • كوكاكولا ، زجاجة 0.33 لتر: 0.58 $

تكاليف تناول الطعام في الهواء الطلق في ألانيا

تكاليف تناول الطعام في الهواء الطلق في ألانيا
تكاليف تناول الطعام في الهواء الطلق في ألانيا

لا تقلق ، فنحن لم ننس تناول الطعام في الهواء الطلق. يمكنك تذوق الأسعار العادلة في Alanya حتى في المطاعم. أوه ولا تقل أنك لا تريد أن تأكل في الهواء الطلق ؛ سيكون من المؤسف أن تفوتك المأكولات التركية اللذيذة والملونة. إذا كنت ترغب في تناول وجبة في مطعم ، فتوقع الأرقام التالية:

  • وجبة في مطعم غير مكلف: 3.02 $
  • وجبة لشخصين ، مطعم متوسط المدى ، ثلاثة أطباق: 10.73 $
  • الأطعمة التركية في المطاعم الشعبية: من 9 $ إلى 26 $
  • ماك ميل في ماكدونالدز أو الوجبة البديلة: 3.35 $

ماذا عن تكاليف التدخين في ألانيا؟

تكاليف التدخين في ألانيا
تكاليف التدخين في ألانيا

أخيرًا وليس آخرًا ، إذا كنت ترغب في الانغماس في تدخين سيجارة بعد تناول وجبة مرضية ، يمكنك شراء عبوة مقابل 2.01 $.

أسعار النقل في ألانيا

أسعار النقل في ألانيا
أسعار النقل في ألانيا

تمتلك ألانيا أحد أفضل أنظمة النقل وأكثرها كفاءة في جميع أنحاء تركيا ، والخبر السار هو أن الأسعار العادلة تنطبق على النقل أيضًا. السبب الرئيسي وراء النقل الرخيص هو انخفاض سعر البنزين مع الرقم المقابل فقط 0.89 $. من المحتمل أن يكلفك ركوب سيارة أجرة أو ركوب حافلة في ألانيا على النحو التالي:

  • حافلة ، تذكرة ذهاب فقط ، النقل المحلي: 0.54 $
  • حافلة ، تذكرة شهرية ، السعر العادي: 24.14 $
  • التاكسي ، رسوم الدخول ، التعريفة العادية: 1.01 $
  • سيارة الأجرة ، السعر 1 كم ، التعريفة العادية: 1.01 $
  • تاكسي ، سعر ساعة انتظار ، تعريفة عادية: 3.02 $

أسعار المرافق في ألانيا

أسعار المرافق في ألانيا
أسعار المرافق في ألانيا

ستكلفك المرافق القياسية مثل الكهرباء والمياه والتدفئة والتبريد لشقة مساحتها 85 مترًا مربعًا ما متوسطه 42.56 1 تيرا بايت 2 تيرابايت كل شهر. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا الاستمتاع بإنترنت ADSL عالي السرعة مع بيانات غير محدودة مقابل 11.40 $ شهريًا. أخيرًا ، ستكلف كل دقيقة محادثة على هاتف محمول بدون أي خطط أو خصومات فقط 0.05 $.

نفقات أخرى

نفقات المعيشة في الانيا
نفقات المعيشة في الانيا

هناك نفقات أخرى يجب أن تأخذها في الاعتبار عند حساب مقدار ميزانيتك التي ستنفقها كل شهر. إذا كنت تمارس الرياضة وتذهب إلى صالة الألعاب الرياضية بانتظام ، فستكون سعيدًا بمعرفة أن الرسوم الشهرية لنادي اللياقة تبلغ 13.41 تيرابايت لكل شخص.

تكلفة المدارس مهمة أيضًا إذا كنت أحد الوالدين. قد يكون من الجيد معرفة أن المدرسة التمهيدية الخاصة تفرض عليك 67.07 $ شهريًا لكل من أطفالك بينما تبلغ الرسوم الدراسية السنوية لمدرسة ابتدائية دولية إلى حد ما 3130 $.

بالإضافة إلى كل ذلك ، تقدم ألانيا مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية. من الرياضات المائية ورحلات اليخوت وجولات سفن القراصنة إلى العديد من المعالم التاريخية والثقافية للزيارة. قد تختلف أسعارها حسب الموسم والطلب.

أخيرًا ، بعض الأخبار السارة لمحبي الأفلام ، تبلغ تكلفة تذكرة السينما لشخص واحد 2.68 1 تيرا بايت 2 تيرابايت.

اسعار العقارات في الانيا

اسعار العقارات في الانيا
اسعار العقارات في الانيا

يمكنك العثور على مجموعة كبيرة من ملفات عقارات للبيع في الانيا. تضم هذه المدينة المتوسطية الجميلة أحياء مختلفة لكل منها امتيازاتها الفريدة التي تقدمها مع إضافة تنوع في سوق العقارات. أذا أردت شراء شقة في الانيا أو شراء واحدة من بيوت عطلات ألانيا، يمكنك زيارة موقعنا على alkhailtr.com وتحقق من الخيارات المتاحة وأسعارها.

الحد الأدنى

قائمة نفقات المعيشة في ألانيا
قائمة نفقات المعيشة في ألانيا

ألانيا هي واحدة من أكثر مدن الريفيرا التركية شهرة. يمكن أن يكون العيش في هذه المدينة المتوسطية النابضة بالحياة ممتعًا للغاية لأنه على الرغم من أن لديها الكثير لتقدمه ، تكاليف المعيشة في الانيا أقل بكثير مقارنة بالمدن الأخرى في الدول الأوروبية والولايات المتحدة. هذا لا يجذب السياح فحسب ، بل يجذب أيضًا العديد من المستثمرين الذين يرغبون في شراء مساكن أو العقارات التجارية في تركيا. من خلال قائمتنا الشاملة للأسعار ، يمكنك بسهولة حساب نفقاتك الشهرية ومقارنتها بتكاليف المعيشة في مسقط رأسك.

اشترك في النقاش

قارن القوائم

قارن

Cost of Living In Alanya Turkey As An Expat

  • by Al Khail Real Estate Broker
  • 5 months ago
  • alanya
  • 1
The costs of living in Alanya
The costs of living in Alanya

The costs of living in Alanya are much lower not only than the cities in European countries and US, but also than many other Turkish cities such as Antalya. In Alanya, you can make the most out of your hard-earned dollars by exchanging them for lira since everything, from electricity, gas, and taxes to food and transportation, has got a fair price in this beautiful Mediterranean city. Here, we have gathered a comprehensive list of prices in Alanya so that you can do the math for your monthly expenses yourself.

List of Living Expenses in Alanya

List of Living Expenses in Alanya
List of Living Expenses in Alanya

Alanya is a colorful coastal city of the Turkish Riviera and is full of potential. For the past decade, this city has been constantly thriving and today, it has a lot to offer to both tourists and investors alike. Alanya has got many perks, each being capable of persuading even the most prudent individuals to start a new life in this lively city.

Among the tempting factors are the low costs of living and the fair exchange rates that contribute even more to the reduction of your monthly expenses. For each dollar, you will receive a good sum of liras that allow you to live a comfortable life and still be able to save money at the end of the day. But hey, no proof is as solid as demonstration, right? The following is an up-to-date list of prices in Alanya. See for yourself!

Price of Food and Beverages in Alanya

Price of Food and Beverages in Alanya
Price of Food and Beverages in Alanya

Our list of food and beverages include some of the most conventional items that comprise the bulk of your grocery list. With these edibles, you can prepare many different meals and, therefore, by knowing their prices, you’ll get a good grasp of your eating expenses. The prices are as follows:

  • Water, 0.33 liter Bottle: 0.25 $
  • Milk, Regular,1 liter: 0.66 $
  • Fresh White Bread, 1 loaf: 0.5 kg 0.43 $
  • Rice (white), 1 kg: 1.62 $
  • Eggs, 12 pack: 1.65 $
  • Cheese (local), 1 kg: 5.82 $
  • Chicken Breasts, Boneless and Skinless, 1 kg: 2.81 $
  • Beef Round or Equivalent Back Leg Red Meat, 1 kg: 7.96 $
  • Apples, 1 kg: 0.65 $
  • Banana, 1 kg: 1.43 $
  • Oranges, 1 kg: 0.74 $
  • Tomato, 1 kg: 0.71 $
  • Potato, 1 kg: 0.32 $
  • Onion, 1 kg: 0.31 $
  • Lettuce, 1 head: 0.55 $
  • Water, 1.5 liter Bottle: 0.21 $
  • Bottle of Wine, Mid-Range Price: 5.37 $
  • Domestic Beer, 0.5 liter Bottle: 2.35 $
  • Imported Beer, 0.33 liter Bottle: 1.68 $
  • Domestic Beer, 0.5 liter Draught: 3.00 $
  • Imported Beer, 0.33 liter Bottle: 2.41 $
  • Cappuccino: 2.13 $
  • Coca-Cola, 0.33 liter Bottle: 0.58 $

Costs of eating outdoors in Alanya

Costs of eating outdoors in Alanya
Costs of eating outdoors in Alanya

Don’t worry, we haven’t forgotten about eating outdoors. You can get a taste of Alanya’s fair prices even in restaurants. Oh and don’t say you don’t want to eat outdoors; it would be such a pity if you miss out on the delicious and colorful Turkish cuisine. If you want to have a meal at a restaurant, expect the following figures:

  • Meal in Inexpensive Restaurant: 3.02 $
  • Meal for 2 People, Mid-range Restaurant, Three-course: 10.73 $
  • Turkish Foods at Popular Restaurants: From 9 $ to 26 $
  • McMeal at McDonalds or Alternative Combo Meal: 3.35 $

How about smoking costs in Alanya?

smoking costs in Alanya
smoking costs in Alanya

Last but not least, if you want to indulge in smoking a cigarette after a satisfying meal, you can buy a pack for 2.01 $.

Transportation Prices in Alanya

Transportation Prices in Alanya
Transportation Prices in Alanya

Alanya has one of the best and most efficient transportation systems in all of Turkey and the good news is that the fair prices apply to transportation too. The main reason behind the cheap transportation is the low price of gasoline with the corresponding figure of only 0.89 $. Hailing a cab or taking a bus in Alanya will probably cost you as follows:

  • Bus, One-way Ticket, Local Transport: 0.54 $
  • Bus, Monthly Pass, Regular Price: 24.14 $
  • Taxi, Entry Fee, Normal Tariff: 1.01 $
  • Taxi, price for 1 km, Normal Tariff: 1.01 $
  • Taxi, price for 1 hour Waiting, Normal Tariff: 3.02 $

Utility Prices in Alanya

Utility Prices in Alanya
Utility Prices in Alanya

Standard utilities such as electricity, water, heating, and cooling for an 85-square-meter apartment will cost you an average of 42.56 $ each month. Moreover, you can also enjoy a high-speed ADSL internet with unlimited data for 11.40 $ per month. Lastly, each minute of conversation on a mobile phone without any plans or discounts will cost only 0.05 $.

Other Expenses

Expenses of Living in Alanya
Expenses of Living in Alanya

There are other expenses you should consider when calculating how much of your budget you are going to spend each month. If you exercise and hit the gym regularly, you’ll be glad to know that the monthly fee of a fitness club is just 13.41 $ for one person.

The cost of schools matter as well if you are a parent. It might be good to know that a private preschool charges you 67.07 $ per month for each of your children while the yearly tuition for an international primary school is somewhat 3130 $.

In addition to all these, Alanya offers a wide range of recreational activities; from water sports, yacht cruises, and pirate ship tours to numerous historical and cultural monuments for visiting. Their prices might vary depending on the season and the demand.

Last, some good news for the movie lovers, a cinema ticket for 1 person costs only 2.68 $.

Property Prices in Alanya

Property Prices in Alanya
Property Prices in Alanya

You can find a vast array of properties for sale in Alanya. This beautiful Mediterranean city comprises different neighborhoods each having their unique perks to offer while adding to the diversity of the real estate market. If you want to buy an apartment in Alanya or purchase one of Alanya’s holiday homes, you can visit our website at alkhailtr.com and check out available options and their prices.

Bottomline

List of Living Expenses in Alanya
List of Living Expenses in Alanya

Alanya is one of the most popular cities of the Turkish Riviera. Living in this colorful Mediterranean city can be lots of fun because although it has a lot to offer, the costs of living in Alanya are quite lower compared to other cities in the European countries and US. This attracts not only tourists, but also many investors who want to buy residential or commercial properties in Turkey. With our comprehensive list of prices, you can easily calculate your monthly expenses and compare them to the costs of living in your hometown.

Join The Discussion

Compare listings

Compare